برشلوني
مرحبا الموقع نور بوجودكم
نرجوا ان تشرفونا بالتسجيل

برشلوني

منتدى عام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» باتش التعليق العربي فهد العتيبي
الأحد نوفمبر 21, 2010 11:41 am من طرف haniz

» التعليق العربي
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:43 am من طرف Admin

» باتشات بيس 2010
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:34 am من طرف Admin

» تحميل بيس 10
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:29 am من طرف Admin

» التعليق العربي ل pes 2009
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:26 am من طرف Admin

» باتشات بيس 9
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:18 am من طرف Admin

» تحميل لعبة بيس 9
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:16 am من طرف Admin

» باتشات Pes 2008
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:13 am من طرف Admin

» تحميل لعبة Pes 2008
الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:07 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

  الحركة الظاهرية للأجرام السماوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير


عدد المساهمات : 562
نقاط : 1691
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/08/2010
العمر : 32
الموقع : humdan.dahek.net

مُساهمةموضوع: الحركة الظاهرية للأجرام السماوية   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:29 pm

الكرة السماوية هو الإسقاط وهمي للشمس والقمر والكواكب والنجوم ، وجميع الهيئات الفلكية وهمي على المجال المحيط بالأرض. الكرة السماوية هو مفيد ورسم الخرائط وتتبع ما تبقى من مركز الأرض من الناحية النظرية اليونانية القديمة من علماء الفلك.

وإن كان في الأصل وضعت كجزء من اليونانية القديمة مفهوم الأرض تتمحور الكون (أي ، وهو نموذج من مركز الأرض من الكون) ، والكرة السماوية افتراضية توفر أداة مهمة لعلماء الفلك لتحديد مكان والتآمر حركات الأجسام السماوية. الكرة السماوية يصف امتدادا لخطوط الطول والعرض ، والتخطيط لجميع الأجسام السماوية وضوحا على المجال الافتراضي الأرض المحيطة بها.

اليونانية القديمة الفلكيين بالفعل المتوخاة متراكز بلورية المجالات ، يتمحور حول الأرض ، الذي تقوم عليه الشمس والقمر والكواكب والنجوم تتحرك. على الرغم من شمسي (ح تتمحور) نماذج الكون كما اقترحه اليونانيين ، فإنها تتجاهل "غير البديهية" على ما يبدو حركة الأجرام السماوية عبر السماء.

في أوائل القرن السادس عشر ، Nicolaus الفلكي البولندي كوبرنيكوس (1473-1543) مجددا شمسي نظرية تخلى عنها الاغريق. على الرغم من اندلاع ثورة في علم الفلك ، وكوبرنيكوس 'نظام معيبة من حقيقة أن الشمس هي بالتأكيد ليست مركز الكون ، وأصر على أن كوبرنيكوس كان مدارات الكواكب دائرية. ومع ذلك ، فإن النموذج الذي وضعه شمسي كوبرنيكوس تناسب احظ بيانات أفضل من اليونانية القديمة المفهوم. على سبيل المثال ، الدوري "متخلفة" الحركة (حركة رجعية) في السماء من الكواكب المريخ ، المشتري ، وزحل ، وعدم وجود اقتراح من هذا القبيل لعطارد والزهرة وكان أيسر تفسير ذلك بأن السابق الكواكب 'مدارها من خارج الأرض. وهكذا ، فإن الأرض "على" لهم كما دائري الشمس. مواقع الكواكب كما يمكن توقع المزيد من الدقة باستخدام نموذج كوبرنيكي.

عالم الفلك Tycho الدانماركية Brahe 's(1546-1601) ملاحظات دقيقة عبر تحركات" الكرة السماوية "يسمح الفلكي وعالم الرياضيات الألماني يوهانس كيبلير (1571-1630) لوضع قوانين له الكواكب الاقتراح صحيح أن وصف الأهليلجية مدارات الكواكب.

الكرة السماوية الحديث هو امتداد للخطوط الطول وتنسيق النظام المستخدم لتحديد المواقع الأرضية. مفاهيم خطوط الطول وخلق شبكة لنظام فريد من التعبير في اي مكان على سطح الأرض. بين خطوط العرض التي تعرف أيضا باسم يوازي علامة وقياس المسافة من الشمال أو الجنوب من خط الاستواء. الأرض والغرض من خط الاستواء وخط 0 °. الشمال والجنوب على التوالي أقطاب الجغرافية قياس 90 درجة شمالا (ن) و 90 درجة جنوبا (س) من خط الاستواء. زاوية العرض هو تحديد زاوية بين مستعرض الطائرة على الأرض من خلال قطع خط الاستواء ، والحق في الزاوية (90 درجة) من محور القطبية. الطول - المعروف أيضا خطوط الطول كبيرة بين الاوساط ان ادارة الشمال والجنوب ، وتتلاقى في الشمال والجنوب الجغرافي القطبين.

على الكرة السماوية ، واسقاطات خطوط الطول والعرض يتم تحويلها إلى ورفض حق أسنشن. المباشرة لتمديد خط الاستواء في الكرة الأرضية 0 ° خط العرض هو خط الاستواء في سمائي 0 ° بالرفض. بدلا من الطول ، والحق في أسنشن يقاس ساعة. المقابلة لاتجاه دوران الارض ، والحق في أسنشن يقاس من ساعة الصفر لمدة 24 ساعة في جميع أنحاء الكرة السماوية. وبناء على ذلك ، تمثل 15 ساعة من السفر الزاوي درجة 360 درجة في جميع أنحاء الكرة السماوية.

كذلك رفض وتنقسم arcminutes وarcseconds. في 1 ° من رفض ذلك ، هناك 60 arcminutes (60) في واحدة arcminute هناك 60 arcseconds (60 "). أسنشن الحق في زيادة ساعات مقسمة إلى دقائق وثوان من الزمن.

على سطح الأرض ، وتعيين 0 ° الطول تعسفي ، اتفاقية دولية طويلة عقدت منذ أيام البحرية البريطانية التفوق. ويحدد 0 ° خط الطول بين المعروف أيضا باسم رئيس ميريديان بين دائرة كبيرة حيث يمر من خلال المرصد الوطني الملكي في غرينتش ، بريطانيا (المملكة المتحدة). على الكرة السماوية ، ساعة الصفر (0 ح) الحق في أسنشن تعسفية كما حددتها الاتفاقية الدولية باعتبارها خط الحق أسنشن فيها مسير الشمس الظاهر بين حركة الشمس في جميع أنحاء الكرة السماوية التي أنشأها طائرة من مدار الأرض حول فإن يتقاطع مع الشمس على خط الاستواء السماوية تساوي ربيعي.

على أي خط على سطح الأرض ، ورفض تمديد خط يعبر المراقب ذروتها. هو ذروة أعلى نقطة على الكرة السماوية فوق المراقب مباشرة. من خلال الاتفاق الدولي العرفي والاستخدام ، والميل إلى الشمال من خط الاستواء السماوية المسماة الميل الإيجابي (+) والميل إلى الجنوب من خط الاستواء السماوية المسماة الميل السلبي (--) في الجنوب.

كما أن كل نقطة على سطح الأرض يمكن أن أعرب عن مجموعة فريدة من إحداثيات خطوط الطول والعرض ، على وجوه كل الكرة السماوية ويمكن أن يحددها ، ورفض حق أسنشن الإحداثيات.

القطبية هي محور خط وهمي يمتد طريق الشمال والجنوب الجغرافي القطبين. تدور الأرض حول محورها كما تدور حول الشمس. محور الأرض يميل إلى ما يقرب من 23.5 درجة الطائرة من مسير الشمس (الطائرة من مدارات الكواكب حول الشمس ، أو ما يبدو من مسار الشمس في جميع أنحاء الكرة السماوية وهمية). الميل للمحور القطبية هي المسؤولة أساسا عن التغيرات في الاضاءة التي تؤدي التعاقب الدوري للمواسم. المحور القطبي أيضا المحور الرئيسي الذي حول الكرة السماوية بالتناوب. إسقاط جغرافية الأرض عند أقطاب الكرة السماوية يخلق السماوية شمال القطب الجنوبي والقطب السماوية. في نصف الكرة الشمالي ، النجم بولاريس حاليا ضمن ما يقرب من درجة واحدة (1 °) من القطب الشمالي السماوية ، وبالتالي ، من النصف الشمالي من الكرة الأرضية ، وجميع النجوم والأجرام السماوية الأخرى ويبدو أن وتناوب عن بولاريس ، وهذا يتوقف على خط المراقبة والنجوم التي تقع بالقرب من بولاريس (القطب النجوم) لا يجوز أبدا "مجموعة".

عن أي مراقب ، زاوية بين شمال القطب السماوية والأرضية ، وعلى قدم المساواة في الأفق يختلف مباشرة مع خط العرض شمال خط الاستواء. على سبيل المثال ، عند خط العرض 30 درجة شمالا مراقب في وجهات النظر بولاريس +30 ° بالرفض ، في القطب الشمالي للأرض (90 درجة شمالا) ، وقال إنه سيتم بولاريس فوق (في ذروة) +90 ° بالرفض.

مرور خط الطول هو وهمي قوس من الشمال نقطة على الأرض من خلال أفق سمائي في القطب الشمالي والتي تنهي عن ذروة الجنوب نقطة من الأرض في الأفق.

بصرف النظر عن موقعها على الأرض ، قال مراقب السماوية خط الاستواء يمر عبر الشرق والغرب نقطة من الأرض في الأفق. في نصف الكرة الشمالي ، ويعد خط الاستواء السماوية تشريد نحو الجنوب من ذروة (النقطة مباشرة عبر المراقب رأس) من قبل عدد من درجة مساوية لالمراقب العرض.

دوران حول محور القطبية النتائج في دورة النهار ليلا ونهارا ، وأسباب ما يبدو من الاقتراح ح خيالية عبر الكرة السماوية. تدور الأرض حول محور القطبية الزاوي في حوالي 15 درجة لكل ساعة كاملة ، ويجعل التناوب في 23.9 ساعة. ويقابل ذلك ما يبدو من دوران الكرة السماوية. لأن الأرض بالتناوب الشرق (من الغرب الى الشرق) ، والأجسام السماوية على نطاق وعادة ما تتحرك في مسارات من الشرق إلى الغرب (أي الشمس "ارتفاع" في الشرق و "مجموعات" في الغرب). واحدة كاملة تناوب الكرة السماوية ويتألف يومي دورة.

بينما تدور الأرض حول محور القطبي ، وهي قليلا الأهليلجية الثورة المدارية حول الشمس في 365.26 يوما. ثورة الأرض حول الشمس كما يقابل الدوري ، وملاحظة التغيرات الموسمية من النجوم والأبراج على الكرة السماوية. على الرغم من النجوم في مجموعات يتألف التقليدية ليس لها علاقة من قريب المكانية لبعضها البعض (أي أنها قد تكون مليارات سنة ضوئية بخلاف) التي لديها علاقة واضحة على أنها مسألة ذات بعدين نمط النجوم على الكرة السماوية. وبناء عليه ، بالمفهوم الحديث ، مجموعات إقليمية مواقع النجوم على الكرة السماوية.

الاستوائية سنة (أي عام من الدوري موسمي التغيير) ، وتساوي حوالي 365.24 يعني الشمسية يوما. وخلال هذا الوقت ، ويبدو أن السفر ح تماما في جميع أنحاء الكرة السماوية على مسير الشمس والعودة الى تساوي ربيعي. في المقابل ، واحد من قيام الثورة في المدار حول الأرض ح ح يعيد لنفسه في ضوء النجوم ويقاس بوصفه فلكي العام. على الكرة السماوية ، واليوم فلكي يعرف الوقت الذي يستغرقه للربيعي تساوي - ابتداء من مراقب 'sالسماوية الوسيط لتدوير حوالى مع الكرة السماوية وrecross نفس الوسيط السماوية. فلكي فإن اليوم هو نتيجة لدوران الارض. بسبب البدارية ، وهو فلكي في العام حوالي 20 دقيقة و 24 ثانية لفترة أطول من سنة مدارية. فلكي العام على الرغم من اتخاذ تدابير أكثر دقة الوقت الذي تستغرقه الأرض للدوران حول الشمس تماما ، واستخدام للفلكي العام في نهاية المطاف تتسبب في أخطاء كبيرة والتقويمات بالنسبة للتغيرات الموسمية. لهذا السبب المدارية العام هو الأساس لتقويم النظم الغربية الحديثة.

مواسم ترتبط الظاهر حركات الشمس والنجوم في جميع أنحاء الكرة السماوية. في نصف الكرة الشمالي ، ويبدأ فصل الصيف في الانقلاب الصيفي (ما يقرب من 21 حزيران / يونيو) عندما تصل ح هو رفض واضح القصوى. في فصل الشتاء ويبدأ الانقلاب الشتوي (قرابة 21 كانون الاول / ديسمبر) عندما ح أعلى نقطة خلال اليوم هو الحد الأدنى الحد الأقصى اليومي بالرفض. التغيرات التي تنجم عن تغيير التوجه القطبية محور الأرض إلى الشمس التي تؤدي إلى حدوث تغيير في ما يبدو لرفض ح. فإن ربيعي خريفي وتعني كما هي تساوي النقاط السماوية حيث يتقاطع خط الاستواء فإن مسير الشمس.

موقع الشروق على الأفق الشرقي ، وغروب الشمس على الأفق الغربي تختلف أيضا بين شمال القصوى في معظم انقلاب الشمس الصيفي إلى أقصى جنوب البلاد في الانقلاب الشتوي. إلا في ربيعي وخريفي لا تساوي ح الارتفاع في نقطة أو بسبب مجموعة شرق عند نقطة بسبب الأرضية الغربي على الأفق.

وخلال السنة ، والقمر والكواكب ويبدو أن التحرك في منطقة محدودة من الكرة السماوية ووصف البرج. البرج هي منطقة تمتد نحو 8 ° الخارج من كل جانب من مسير الشمس (يبدو من مسار الشمس على الكرة السماوية). الحديث الكرة السماوية مقسمة الى اثني عشر كوكبة الأنماط التقليدية فلكي (المقابلة لpseudoscientific فلكي علامات الفلكية) التي يبدو ح السفر شرقا التشريد المتعاقبة على مدار السنة.

خلال الثورة حول الشمس ، الأرض القطبي المحور المعارض لبولاريس التوازي (المعروف أيضا باسم نجم الشمال). على الرغم من المراقبة التوازي ، توجه المحور القطبي للأرض المعارض البدارية - تعميما المتذبذب التي أظهرتها النتائج التي الجيروسكوبات - 28000 في عام precessional دورة طويلة. في الوقت الحاضر ، محور الأرض القطبي نقطة تقريبا في اتجاه النجم القطبي (نجم الشمال). نتيجة البدارية ، أكثر من 11000 سنة المقبلة ، سيكون محور الأرض أو تمايل precess بحيث يفترض التوجه نحو نجم فيغا.

البدارية تسبب الأجسام السماوية ينسق للتغيير. ونتيجة لذلك ، وعادة ما تنسق السماوية يرافقه التاريخ الذي ينسق صالحة.

المقابلة لاتجاه دوران الارض ، والكرة السماوية بالتناوب خلال 1 ° في نحو أربع دقائق. ولهذا السبب ، الشروق ، الغروب ، moonrise ، واتخاذ جميع moonset حوالي دقيقتين لان كل من الشمس والقمر لها نفس الحجم واضحة على الكرة السماوية (حوالى 0.5 درجة). الشمس هي ، بطبيعة الحال ، أكبر من ذلك بكثير ، ولكن القمر هو أقرب بكثير. إذا قيست في نفس الوقت من اليوم ، ويبدو أن ح المشردين شرقا على نجمة ميدان الكرة السماوية بما يقرب من 1 ° يوميا. لهذا السبب واضح والتشريد ، ويبدو أن النجوم "ارتفاع" ما يقرب من أربع دقائق في وقت سابق من مساء كل مجموعة وبعد اربع دقائق كل صباح. وبدلا من ذلك ، يبدو ح "الزيادة" في وقت سابق من أربع دقائق في كل يوم ، و "المجموعة" في وقت سابق من أربع دقائق كل يوم. تغيير ما يقرب من أربع دقائق في اليوم يقابل 24 ساعة في دائرة "الارتفاع" ، و "تحديد" مرات والتي تضم دورة سنوية.

في المقابل ، إذا ما قيست في نفس الوقت كل يوم ، والقمر ، ويبدو أن النازحين حوالي 13 ° شرقا على الكرة السماوية في اليوم الواحد ، وبالتالي "ارتفاع" و "مجموعات" قبل ساعة واحدة تقريبا كل يوم.

لأن الأرض تدور حول الشمس ، وتشريد من الأرض على طول الطريق المداري ومن الأسباب الوقت اللازم لإتمام دورة من مراحل القمر واحد بمجلس كنسي اشهر وعودة الشمس والأرض ، والقمر لنفسه ابتداء من الانحياز ل أن يكون أطول قليلا من فلكي الشهر. فإن بمجلس كنسي الشهر تقريبا 29.5 يوما.

تدور الأرض حول محورها الزاوي في حوالي 15 درجة في الساعة. تناوب يملي طول النهار دورة (أي نهارا دورة) ، وتنجم عنها "مناطق زمنية" مع اختلاف المحلية الظهر. الظهر بالتوقيت المحلي في وقت وقوع ح تقع في أعلى نقطة خلال يومي نحو السماء قوس من الشرق إلى الغرب (أي عندما تكون الشمس في ذروته ، على خط الطول السماوية). وفيما يتعلق بالطاقة الشمسية خط الطول ، ومكان ح) ، والإشارة إلى الظهر بالتوقيت المحلي) في السابق من حيث الطول ويجري صباحا الشرقي من خط الطول السماوية أو بعد خط الطول (بعد الظهر) وتقع الى الغرب من خط الطول السماوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://humdan.dahek.net
 
الحركة الظاهرية للأجرام السماوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برشلوني :: البيئة والفضاء-
انتقل الى: